بحـث
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة
منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه ) :: امتحانات المواد الفلسفية :: امتحانات الفلسفة والمنطق والمراجعات
صفحة 1 من اصل 1
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ - ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ - ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
مواضيع مماثلة
» المراجعة النهائية للفلسفة فى مدونة حكمة فلسفة الفاروق
» امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المصرية بجمهورية السودان لعام 2013 (الدور الأول)
» اجابه امتحان الفلسفه والمنطق ثانويه عامه 2011 نموذج الوزاره لاجابه الفلسفه والمنطق للمرحلتين 2011
» امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المصرية بجمهورية السودان لعام 2013 (الدور الأول)
» اجابه امتحان الفلسفه والمنطق ثانويه عامه 2011 نموذج الوزاره لاجابه الفلسفه والمنطق للمرحلتين 2011
منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه ) :: امتحانات المواد الفلسفية :: امتحانات الفلسفة والمنطق والمراجعات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» أحسنوا ضيافة الابتلاء
الإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
الجمعة يونيو 24, 2022 6:04 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
الجمعة يونيو 24, 2022 6:03 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:02 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل