منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
اهلا ومرحبا بك عضوا وزائرا فى منتدى حكمة فلسفة الفاروق للموادالفلسفية والقضايا العامة والثقافية يشرفنا أن تكون بيننا عضوا فى المنتدى والله من واء القصد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
اهلا ومرحبا بك عضوا وزائرا فى منتدى حكمة فلسفة الفاروق للموادالفلسفية والقضايا العامة والثقافية يشرفنا أن تكون بيننا عضوا فى المنتدى والله من واء القصد
منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أحسنوا ضيافة الابتلاء
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» أحسنوا ضيافة الابتلاء
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالجمعة يونيو 24, 2022 6:04 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالجمعة يونيو 24, 2022 6:03 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:02 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

مكتبة الصور


     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Empty
التبادل الاعلاني

امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة

اذهب الى الأسفل

     امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة Empty امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الجمعة مارس 23, 2012 7:30 am

امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟




امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟





امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟




امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان٢٠١١
الفلسفة والمنطق للمرحلتین الأولى والثانیة) أولا ( الفلسفة
أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول اجب عن الآتي) : إجبارى ) أ- حدد المقصود بمبحث الوجود
. ب - التقدم العلمى وسيطرة الآلة على الا نسان احد أسباب دعوة سارتر للحریة . وضح . ج - قاعدة الاحصاء والمراجعة من أھم قواعد المنھج الدیكارتى . دلل بمثال د – اللذة ھى الخیر الأقصى عند أصحاب الاتجاه الحسى فى الأخلاق . ھل تؤید ؟ ولماذا ؟.
السؤال الثاني : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ) مع التعليل (أ- المعرفة الانسانیة غیر یقینیة عند بروتاجوراس.
ب - انتفاء القدرة على الاختیار من سمات موقف الشك . ج - انتشار الحكم الدیمقراطى فى أوربا من أسباب دعوة روسو للحریة .
د – اللذة المعنویة ھى الخیر الحقیقى فى رأى مسكویھ .
السؤال الثالث : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- ما المقصود بالتھكم عند سقراط . ب - تمثل فكرة التوكل جوھر الإصلاح عند محمد عبده . عقب برأیك.
ج - للفسفة دور فى نقد الحیاة الاجتماعیة دلل بأمثلة مما درست . د – الواجب عند كانط یرفض الاستثناءات . ھل توافق ؟ ولماذا ؟

امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ - ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ


امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ


امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ


امتحان شھادة إتمام الدراسة الثانویة العامة بجمھوریة السودان 2٠١١ثانیا : المنطق أجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الرابع اجب عن الآتي) : إجباري(أ- حدد المقصود بالاستدلال ب - .فرق بمثال بین الحد الكلى ، الحد الجمعى .
.ج - ھاجم العلماء المعاصرون مفھوم السببیة فى القانون العلمى . عقب برأیك
د - على فرض كذب القضیة " لا حر یفرط فى وطنھ " فما حكم القضایا التى تقابلھا بالتناقض والتداخل على مربع التقابل .
السؤال الخامس : بين الصواب أو الخطأ في ثلاث عبارات فقط ( مع التعليل) أ- العلوم الصوریة ھى تلك العلوم التى تعالج مادة الواقع الفعلى ب - یتوقف التمییز بین القضیة التركیبیة والتحلیلیة على معرفة السامع والقارئ بھا
ج - النظریات الریاضیة یتم البرھنة علیھا بطریقة مباشرة أو غیر مباشرة د - یصعب اخضاع العلوم الانسانیة للملاحظة الدقیقة
السؤال السادس : اجب عن ثلاثة فقط مما يلي : أ- حدد المقصود بأوھام الكھف عند " بیكون " .
ب - " أسماك القرش " ، " مفترسة" كون من الحدین السابقین مایلى :1- قضیة تفید انفصال كل أفراد الوضوع عن كل أفراد المحمول
2- قضیة یشمل الحكم فیھا كل أفراد المحمول وبعض أفراد الموضوع 3- قضیة الحكم فیھا یقع على بعض أفراد الموضوع وبعض أفراد المحمول .
ج - " الانسان حیوان ناطق " ، " الانسان حیوان یستخدم الانترنت " أى التعریفین أكثر دقة ؟ ولماذا ؟
د - اجعل الحد " شباب " حداً أصغر فى قیاس منتج من الشكل الأول على أن تكون نتیجتھ جزئیة سالبة ثم بین أسباب انتاجھ
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى