بحـث
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
المحذوف من مناهج الفلسفة وعلم النفس2011
منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه ) :: الفاروق لطلاب الثانوبة (3) :: القرارات الوزارية لطلاب الثانوية
صفحة 1 من اصل 1
المحذوف من مناهج الفلسفة وعلم النفس2011
وزارة التربية والتعليم
مكتب مستشار مادة الفلسفة وعلم النفس
التربية النفسية
أولا علم النفس والاجتماع للمرحلتين
1- الوحدة الرابعة النمو والارتقاء الموضوع الثاني (تم حذف النمو الاجتماعي من صــ52 - 53)
2- الوحدة الخامسة الشخصية والاتجاهات الموضوع الأول (تم حذف من الملاحظة والقياس حتى نهاية الفقرة – ما الذي أدى إليه هذا المنهج من صـ 63-64)
3- تحذف الفقرة أين نحن من نتائج أيزنك (حتى نهاية الشكل الذي يوضح توزيع أفراد المجتمع على بعدى الانبساط والعصاب ( من( صـ 66-67)
4- الموضوع الثاني تحذف الفقرة الاتجاهات( صـ70) تبدأ بلفظ معنى هذا حتى في أي وقت آخر )
5- تحذف الفقرة اتساق مكونات الاتجاه( تبدأ يحدث أحيانا حتى طريقة ايجابية)
ثانيا علم الاجتماع
1- الوحدة الثانية علم الاجتماع وقضايا الفرد والجماعة تم حذف الموضوع الثالث بالكامل قيمة الوقت واستخدامه بالكامل من صـ121صـ 126)
2- الوحدة الرابعة علم الاجتماع وقضايا المجتمع الدولي تم حذف علم الاجتماع والمستقبل (صـ 155)
الفلسفة والمنطق
الفلسفة الباب الرابع1- مذاهب الحرية في العصر الحديث حذف ( روسو من صـ 74-76 )
الباب الخامس1- الإلزام حذف الاتجاه العقلي مذهب الواجب عند كانط (من صـ 96- 98 )
1- المنطق1- الفصل السابع في المنطق حذف ( تاريخ الاستقراء حتى نقد النظرية الأرسطية صـ165-167)
2- المنهج الاستقرائي والعلوم الإنسانية(174-176)
التربية الوطنية1- حذف الفصل الثالث من الباب الأول( مجالات ومظاهر التجديد فى المجتمع المصري المعاصر)
( من صـ 21- 39 ) وافصل الثالث من الباب الثاني (محاولات وتجارب الوحدة العربية )
( من صـ 81- 89)
المستوى الرفيع فلسفة
1- الباب الثاني علم الجمال (الفصل الثالث)حذف ( التذوق الجمالي في مجالات النشاط الإنساني )
من صـ 102- 112)
2- و من الباب الثالث( الفصل الأول) حذف من التمهيد حتى ما هي الطريقة العلمية في
التفكير ( من صـ 115-120) ووظائف التفكير العلم من صـ 123-125)
الصف الأول الثانوي
1- حذف التكامل بين الفلسفة والعلم – أهمية تعلم الفلسفة – أهمية التفلسف من ص 13-- صـ 14- )
2- حذف الضمير من( ص 23-24 )
3- الاستدلال في حياتنا اليومية – مقرنة بين الاستدلال الاستقرائي والاستنباطي (من صـ 50-52)
4- من منطق التحليل إلى منطق المنظومات (من ص 64-67)
5- مظاهر التقدم العلمي في القرن العشرين (من صـ 96-100)
التربية الوطنية الصف الأول
1- حذف موضوع سيد درويش ( صـ 81-90)
مستشار مادة الفلسفة وعلم النفس
مكتب مستشار مادة الفلسفة وعلم النفس
التربية النفسية
أولا علم النفس والاجتماع للمرحلتين
1- الوحدة الرابعة النمو والارتقاء الموضوع الثاني (تم حذف النمو الاجتماعي من صــ52 - 53)
2- الوحدة الخامسة الشخصية والاتجاهات الموضوع الأول (تم حذف من الملاحظة والقياس حتى نهاية الفقرة – ما الذي أدى إليه هذا المنهج من صـ 63-64)
3- تحذف الفقرة أين نحن من نتائج أيزنك (حتى نهاية الشكل الذي يوضح توزيع أفراد المجتمع على بعدى الانبساط والعصاب ( من( صـ 66-67)
4- الموضوع الثاني تحذف الفقرة الاتجاهات( صـ70) تبدأ بلفظ معنى هذا حتى في أي وقت آخر )
5- تحذف الفقرة اتساق مكونات الاتجاه( تبدأ يحدث أحيانا حتى طريقة ايجابية)
ثانيا علم الاجتماع
1- الوحدة الثانية علم الاجتماع وقضايا الفرد والجماعة تم حذف الموضوع الثالث بالكامل قيمة الوقت واستخدامه بالكامل من صـ121صـ 126)
2- الوحدة الرابعة علم الاجتماع وقضايا المجتمع الدولي تم حذف علم الاجتماع والمستقبل (صـ 155)
الفلسفة والمنطق
الفلسفة الباب الرابع1- مذاهب الحرية في العصر الحديث حذف ( روسو من صـ 74-76 )
الباب الخامس1- الإلزام حذف الاتجاه العقلي مذهب الواجب عند كانط (من صـ 96- 98 )
1- المنطق1- الفصل السابع في المنطق حذف ( تاريخ الاستقراء حتى نقد النظرية الأرسطية صـ165-167)
2- المنهج الاستقرائي والعلوم الإنسانية(174-176)
التربية الوطنية1- حذف الفصل الثالث من الباب الأول( مجالات ومظاهر التجديد فى المجتمع المصري المعاصر)
( من صـ 21- 39 ) وافصل الثالث من الباب الثاني (محاولات وتجارب الوحدة العربية )
( من صـ 81- 89)
المستوى الرفيع فلسفة
1- الباب الثاني علم الجمال (الفصل الثالث)حذف ( التذوق الجمالي في مجالات النشاط الإنساني )
من صـ 102- 112)
2- و من الباب الثالث( الفصل الأول) حذف من التمهيد حتى ما هي الطريقة العلمية في
التفكير ( من صـ 115-120) ووظائف التفكير العلم من صـ 123-125)
الصف الأول الثانوي
1- حذف التكامل بين الفلسفة والعلم – أهمية تعلم الفلسفة – أهمية التفلسف من ص 13-- صـ 14- )
2- حذف الضمير من( ص 23-24 )
3- الاستدلال في حياتنا اليومية – مقرنة بين الاستدلال الاستقرائي والاستنباطي (من صـ 50-52)
4- من منطق التحليل إلى منطق المنظومات (من ص 64-67)
5- مظاهر التقدم العلمي في القرن العشرين (من صـ 96-100)
التربية الوطنية الصف الأول
1- حذف موضوع سيد درويش ( صـ 81-90)
مستشار مادة الفلسفة وعلم النفس
جدول الثانوية العامة بمرحلتيها لعام
b]http://thanwya.moe.gov.eg/new/sch_2011_.aspx
جدول الثانوية العامة بمرحلتيها لعام 2011 [/b]
جدول الثانوية العامة بمرحلتيها لعام 2011 [/b]
مواضيع مماثلة
» مناهج 2014 فى الفلسفة وعلم النفس للثانوية العامه
» الفاروق فى علم نفس 2015 .. الصف الثالث الثانوى
» دبرنامج استعادة المحذوف من الميميوري كار
» الفاروق فى علم نفس 2015 .. الصف الثالث الثانوى
» دبرنامج استعادة المحذوف من الميميوري كار
منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه ) :: الفاروق لطلاب الثانوبة (3) :: القرارات الوزارية لطلاب الثانوية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» أحسنوا ضيافة الابتلاء
الإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
الجمعة يونيو 24, 2022 6:04 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
الجمعة يونيو 24, 2022 6:03 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:02 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل
» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
الخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل