منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
اهلا ومرحبا بك عضوا وزائرا فى منتدى حكمة فلسفة الفاروق للموادالفلسفية والقضايا العامة والثقافية يشرفنا أن تكون بيننا عضوا فى المنتدى والله من واء القصد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
اهلا ومرحبا بك عضوا وزائرا فى منتدى حكمة فلسفة الفاروق للموادالفلسفية والقضايا العامة والثقافية يشرفنا أن تكون بيننا عضوا فى المنتدى والله من واء القصد
منتدى حكمة فلسفة الفاروق الصهرجتاوى ( رحم الله أباه )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أحسنوا ضيافة الابتلاء
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» أحسنوا ضيافة الابتلاء
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالإثنين أغسطس 22, 2022 12:55 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالجمعة يونيو 24, 2022 6:04 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» كان ابو طالب يطوف بالبيت ومعه النبى..
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالجمعة يونيو 24, 2022 6:03 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:02 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

» دعاء اللهم امين امين امين يارب العالمين تقبل دعاء.
نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2022 3:01 am من طرف ابراهيم فاروق هيكل

مكتبة الصور


نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty
التبادل الاعلاني

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

اذهب الى الأسفل

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الثلاثاء مايو 13, 2014 12:40 am


نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك
ممكن يا مستر تجاوبلى السؤال ده

1_ الحرية عند سارتر حرية مطلقة ؟ صح أم خطأ مع التعليل


العبارة خطأ "" فالحرية مقيده بالمسؤليه الحرية التامه حرية بلا مسؤلية تؤدى الى فوضى ودمار شامل ولكن الحرية عند سارتر حرية كاملة وليست تامه ولذلك فهى مقيه بما يترتب عليها من نتائج ولذلك فهى تؤدى الى القلق الطبعى الانسانى
5
Mokhtar Shetat تسلم يا مستر ابراهيم تدوم بنا خبرتك وعلم حضرتك

Ãsmãã Ädễļ شــكرا أووووى يـا مــستر

وممكن اجابة الاسئلة دى كمان

1_كل فكرة لابد ان يعقبها انطباع حسى "ناقش من خلال مادرست"

2_ الاستجابة الانسانية عند هيوم تتسم بالاحتمالية ....هل تؤيد ولماذا ؟

3_ التقى هيوم وروسو وسارتر وتحاورا فى مشكلة الحرية فماذا قال كل منهما ؟

4_ يؤيد سارتر كل انواع القلق ؟ صح أم خطأ مع التعليل

5_ تختلف النظرة الى الماهية باختلاف المذاهب الفلسفية .... حلل

هيكل اجابة السؤال الاول ( طبيعة المعرفة عند هيوم)

اجابة السؤال الثانى الاستجابه الانسانية حتميه ( وهى محكومه بالجسم والحواس والاعضاء البشريه والظروف المحيطة " العالم الخارجى " فالسلوك رد فعل تحكمه أحداث أذا تمكنا من معرفة هذه البواعث والاحداث تمكنا من معرفة الافعال الانسانية والتنبؤ بها .

اجابة السؤال الثالث تعرض فيه رأى كل منهما فى الحرية عن طريق الادلة حول موقف كل منهما السؤال الرابع العبارة خطأ القلق عند سارتر قلق طبيعى وتشرحه

اجابة السؤال الحامس تختلف النظرة الى الماهية (فالفلسفة التقليدية) تؤكد ان الماهية سابقة على الوجود لانها تؤكد على مبدأ الجبرية أما الوجودية تؤكد على أن الوجود سابق للماهية وتقلب فكرة التقليدية لانها ترسخ لمبدأ حريه الارادة الانسانية وتهتم بالوجود الانسانى .

Ãsmãã Ädễļ شكــرآآآ لحــضرتكـ
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty رد: نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الأربعاء مايو 14, 2014 7:31 am

معلش يا مستر هتعب حضرتك ممكن اجابه الاسئله دى كمان

1-الاخلاق عند الغزالى مطلقه ... صح ام خطأ مع التعليل

2-معيار الخير والشر عند الغزالى يتضح بالنظر فى الدار الدنيا ... صح ام خطأ مع التعليل

3-يختلف مفهوم الحدث بين الغزالى و شافتسبرى ... صح ام خطأ مع التعليل

4-حدد المقصود بالفضيله عند الغزالى

5- مفهوم العداله نسبى بين الغزالى ومسكويه ... صح ام خطأ مع التعليل

6-حدد العلاقه بين الغزالى والنفعيين

7-الاخلاق عندالغزالى فطرية_مكتسبه هل تؤيد؟ اذكر مبرراتك

8-نجح الغزالى فى التوفيق بين الفلسفه والدين وضح
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty رد: نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الأربعاء مايو 14, 2014 7:33 am

- الاخلاق مطلقه عند الغزالى العبارة صواب ما هي الغاية من عمل الخير وما هو الغرض من تجنب فعل الشر؟
يتضح ذلك من معرفة غاية الأخلاق عند الغزالي فغايتها تحقيق الخير الأعلى
( السعادة ) والخيرات وفى هذه الحياة كثيرة وهى أربعة أنواع :
1- خيرات النفس وتتمثل في الفضائل الأربعة ( الحكمة- الشجاعة- العفة-العدل.
2- خيرات البدن وهى ( الصحة – القوة – الجمال- طول العمر (
3- الخيرات الحياتية وهى تشمل ( المال- الأهل – العز- كرم الأصل(
4- الخيرات أو الفضائل التوفيقية وتشمل ( هداية الله – رشده –تسديده – توفيقه(
وهذه الخيرات ليست هي الخير الأعلى لكن الخير الأعلى يكون في السعادة الأخروية التي هي بقاء لا فناء له وسرور لاغم فيه وعلم لاجهل به وغنى لافقرفيه
ونجده يبين ذلك في كتاب الميزان بقوله ( أن السعادة الحقيقية هي الأخروية وما عداها سميت سعادة إما مجازا أو غلطا كالسعادة الدنيوية التي لا تعين على الآخرة( وهذا معناه أن كل سعادة لا توصل للسعادة الأخروية أو تعين عليها لا تعد سعادة حقيقية وإنما يسمى ذلك مجازا وبذلك السعادة الحقيقية في رأى الغزالي ليست في اللذات الحسية ولكن في بلوغ النفس كمالها بادراك الحقائق كاملة واضحة جلية وهذا يتم بمعرفة الحقيقة الإلهية وهذا لا يتحقق إلا في الآخرة .

ابراهيم فاروق هيكل 2-العبارة خاطئة معيار الخير والشر دار الخلود _ فالخير والشر : يعرف الغزالي الشر بأنه ما يضر في العافية " كما يعرف الخير بأنه " ما ينفع في الدار الآخرة " فالمعيار الصحيح لمعرفة الخير والشر يتضح بالنظر الى دار الخلود , فما ينفع الانسان في هذه الحياة الدنيا ويضره يوم الحساب في الآخرة لا يعد خيراً ولذلك يقول الغزالي " فمنبع كل الشرور أن يتجه الإنسان للحياة الدنيا فقط ويعمل من اجلها متجاهلاً الآخرة ومنبع كل الخيرات أن يتجه الانسان الى الدار الآخرة يعمل من اجلها ولا ينسى نصيبه من الدنيا فالدنيا هى مزرعة الآخرة فالإنسان محتاج من اجل التمييز بين الخير والشر الى الشريعة التي تنير لعقله الطريق الذي يدله عند التطبيق .

ابراهيم فاروق هيكل 3-العباررة خطأ لا يختلف مفهوم الحدس _ بالسين وليس الثه ) بين الغزالى و شافتسبرى ( فكلاهما يعتمد على الوجدان أو الحدس القلبى ) وهذا ليس مقرر لان الغزالى فى الشك " مقرر 2ث "

ابراهيم فاروق هيكل 4-حدد المقصود بالفضيله عند الغزالى *** والفضيلة هي الوسط والاعتدال ومعيار الاعتدال العقل والشرع "فبدون العقل والشرع لا نستطيع الوصول الوسط الذهبي الذي نعبر عنه بالطريق المستقيم وتدعوا الله أن يهدينا إليه
ويرى الغزالي أن الفضائل وان كانت كثيرة فيجمعها أربع تشمل كل أنواعها وهى الحكمة والشجاعة والعفة والعدالة فكل قوة من قوى النفس لها فضيلتها ثم بالعدالة يتم الترتيب الصحيح لقوى النفس
ويوضح الإمام الغزالي ذلك بقوله " فالحكمة فضيلة القوة العقلية والشجاعة فضيلة القوة الغضبية والعفة فضيلة القوة الشهوانية والعدالة عبارة عن وقوع هذه القوة على الترتيب الواجب فيها تتم الأمور وقد تأثر الغزالي بأقسام النفس وفضائلها عند أفلاطون إلا أن صبغها بالصبغة الإسلامية .

ابراهيم فاروق هيكل 6-حدد العلاقه بين الغزالى والنفعيين ليست هناك علاقة على الطلاق فكلاهما فكر متناقض مع الاخر كأنك تتحدث عن أهل الدنيا وأحوالهم " النفعيين " وأهل الاخرة وأحوالهم " الغزالى "

ابراهيم فاروق هيكل الاخلاق عندالغزالى فطرية_مكتسبه نعم فقد عرف الغزالي الخلق تعريفا دقيقاً فقال " عبارة عن هيئة راسخة فى النفس , عنها تصدر الأفعال بسهولة ويسر من غير حاجة الى فكر وروية"
ويرى الغزالي أن الطريق لتربية الخلق هو التخلق :اى حمل النفس على الأعمال التى يقتضيها الخلق المطلوب فمن اراد مثلا أن يحصل لنفسه خلق الجود فعليه أن يتكلف فعل الجود وهو بذل المال حتى يصير ذلك طبعا له .

ابراهيم فاروق هيكل 8- نعم نجح الغزالى فى التوفيق بين الفلسفه والدين وضح هذا السؤال ليس مقرر بل على 2ث

Ãsmãã Ädễļ اها ... ماشى شكرا لحضرتك

الفيلسوف الصغير طيب استاذ ابراهيم
هو مينفعش ف منهج الفلسفه السنه دي يسأل سؤال تراكمي؟

ابراهيم فاروق هيكل لا يوجد سؤال تراكمى احنا مش فى الرياضيات أو اللغة
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty رد: نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الخميس مايو 15, 2014 1:45 am

ممكن اجابه الاسئله دى

1-تدرس الرياضيات الكم كمفهوم حسى ... صح ام خطأ مع التعليل

2-كل تعريف رياضى يتضمن لا معرفات... صح ام خطأ مع التعليل

3-يعتمد البرهان الرياضى على علاقه تساوى... صح ام خطأ مع التعليل

4- النظرية الرياضية فى الاستدلال الرياضى يمكن ان تكون مقدمه ونتيجه فى نفس الوقت ...دلل

5-قارن بين اثبات نظريه رياضيةواثبات صحه قضيه رياضية

6-يعتمد الاستدلال الرياضى على قانون الذاتية ... صح ام خطأ مع التعليل

Mokhtar Shetat نحتاج مشاركة الاعضاء ف حل تلك الاسئلة

حياتى كلها لله العبارة الاولى خاطئة تدرس الرياضيات الكم المعنوى العقلى المجرد وليس الكم المادى المحسوس لان الرياضى يهتم بالعدد ولا يهتم بالمعدود والرياضيات هى علم الكم او المقدار (المتصل والمنفصل)

Ãsmãã Ädễļ طيب واجابة باقى الاسئلة يا مستر لو سمحت عاوزاها ضرورى

ابراهيم فاروق هيكل العبارة الثانية صواب كل تعريف رياضى يتضمن لا معرفات مفاهيم نستخدمها لتعريف غيرها حتى لا نستمر الى ما لا نهاية "كالمسلمات "
ابراهيم فاروق هيكل 3- العبارة صحيحة المبرهنات نتائج للمقدمات ومن خصائص القضية الرياضية والتحليلية أن الطرفان متساويان " محمولها مرادف موضوعها" اذا كنت المقدمات صحيحة فالنتائج كذلك .والتساوى مبدأ أساسى فى حل أى مسألة رياضيه . والبرهان نوعان مباشر وغير مباشر " وهو رد النتائج الى المقدمات التى وردت منها "

ابراهيم فاروق هيكل - النظرية الرياضية فى الاستدلال الرياضى يمكن ان تكون مقدمه ونتيجه فى نفس الوقت ...دلل عن طريق البرهان " فى هالة ما تقدم كنظرية مبرهنة أى سبق البرهنة عليها تستخدم كمقدمة .

ابراهيم فاروق هيكل 5-قارن بين اثبات نظريه رياضيةواثبات صحه قضيه رياضية ( كلاهما يحتاج الى الاتساق بين الطرقين وعدم التناقض " النظرية هى أيضا تمثل قضايا الرياضيات "ولكنها فى شكل مقدمات تؤدى الى نتائج " هى النظريات " والقضية أحد أى منهما صحتها بالتساوى والاتساق والتطابق بين الطرفين)ابراهيم فاروق هيكل 6-يعتمد الاستدلال الرياضى على قانون الذاتية العبارة صواب
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty رد: نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الخميس مايو 15, 2014 2:31 am

ممكن اجابه الاسئله يا مستر
صح اوخطا مع التعليل
1) الرياضيات نسق فرضى
2) يدرس الاستقراء ماده الواقع الفعلى
3) العلوم الانسانيه فرع من فروع العلوم الطبيعيه
4) الرياضيات علم الكم والمقدار المحسوس
5) يتضمن النسق مبرهنات ولا مبرهنات
6) القضيه الرياضيه تعبر عن لزوم منطقى مادى
7) يعد الباحث احد مصادر الفرض العلمى
Cool تتعدد الانساق الرياضيه وتصدق جميعها برغم اختلافها
9) النتائج الوسيطه فى التفكير الناقد هى الهدف النهائى (نتيجه الحجه )

‏‎ Mokhtar Shetat السؤال الاول / العبارة صحيحة الرياضيات نسق فرضي لانها تقوم علي افتراض صحة النتائج القائمة علي افتراض صحة المقدمات
لان البرهان عل اي نظرية وصحتها قئم علي المقدمات التي بدائنا بها النسق

Mokhtar Shetat العبارة الثانية / العبارة صحيحة لان اللاستقراء يدرس بعض الحالات الجزئية وصولا لقانون عام اعتمادا عل الملاحظة والتجربية

Mokhtar Shetat 3/ لا اعرف العلامة صواب ام خطا ولكن العلوم الانسانية يوجد فريقان الفريق الاول يري انها ضمن العلوم الطبيعية عل افتراض ان الانسان جزء من الطبيعة
الفريق الثاني يري ان العلوم الانسانية فرع منفصل عن العلوم الطبيعية لان الانسان يختلف عن الطبيعة لان الانسان ظاهرة فريدة

Mokhtar Shetat 4/ العبارة خطأ لان الرياضيات علم الكم العقلي المجرد وليس المادي المحسوس

Mokhtar Shetat 5/ العبارة صحيحة المبرهنات وهي عبارة عن التعريفات والا مبرهنات وهي الا معرفات
ونسال فيها المستر ابراهيم

Mokhtar Shetat 6/ العبارة خطأ القضية الرياضية تعبر عن اللزوم المنطقي لان مدي صدقها وكذبها يتوقف عل مدي الاتساق بين الموضوع والمحمول وليس الواقع الخارجي

Mokhtar Shetat 7/ العبارة صحيحة واذكر هنا شروط الفرض العلمي

Mokhtar Shetat 8/ العبارة صحيحة لان الانساق الرياضية مدي صدقها وكذبها لا يتوقف عل الرجوع للواقع الخارجي وصدقها وكذبها يتوقف علي افتراض صحة المقدمات حيث صحة النتائج متوقفه علي صحة المقدمات

Mokhtar Shetat 9/ العبارة خطا لان النتائج الوسيطة قد تكون بمثابة مقدمات لنتائج اخري

Mokhtar Shetat هذا اجتهاد مني لو هناك خطأ فيكون من قلة علمي والاستفادة لي ولكم وارجو تصحيح خطاي ان وجد

ابراهيم فاروق هيكل 9-النتائج الوسيطه فى التفكير الناقد هى الهدف النهائى (نتيجه الحجه )العبارة خطأ، حيث أن بداخلها نتائج ، تتحول هي ذاتها إلى مقدمات يترتب عليها نتائج؛ إذ أن نتيجة أي حجة يمكن أن تصبح مقدمة في حجة تالية ونتيجة الحجة التالية يمكن أن تكون مقدمة لحجة أخرى وهكذا .. ومن الطبيعي أنه في مثل هذه الحجج فإن النتيجة الأخيرة التي توصلنا إليها عبر العدد الأكبر من المقدمات تكون هي القضية التي يحاول المبرهن أن يؤكد عليها فهي تمثل بالنسبة له الهدف النهائي. ولذلك فهي تسمى ببساطة " نتيجة الحجة" ، في حين أن أية نتائج سابقة كانت تمثل مراحل في ذلك الطريق الطويل ، ومن ثم فنحن نسميها نتائج وسيطة لأنها تحولت فيما بعد إلى مقدمة.

ابراهيم فاروق هيكل 6) القضيه الرياضيه تعبر عن لزوم منطقى مادى العبارة خطأ اللزوم هنا ليس مادى محسوس بل يمعنوى مجرد توقف على قواعد مجردة والرياضيات كلها افتراضات مجردة لاعلاقة لها بالمحسوس تلى عكس علوم الطبيه وهى الجانب التطبيقى للرياضيات

ابراهيم فاروق هيكل 7) يعد الباحث احد مصادر الفرض العلمى العبارة صواب واذكر عوامل نجاح الفرض مثل خبرة الباحث وثقافته وحسه العلمى وقدرته على الربط والتفسير والاستدلال والاستنتاج والابداع .

ابراهيم فاروق هيكل Cool تتعدد الانساق الرياضيه وتصدق جميعها برغم اختلافها لانها افتراضبة فالمقدمات المفروضه اذا اختلفت تختلف بناء عليها النتائج ومع ذلك جمعا صادق اذا طان هناك اتساق بين المقدمات والنتائج مثل افتراض السطح مستوى ادى الى نتائج مجموع زوايا المثلث تساوى 180 درجة واذا افترضنا ان السطح كروى كانت أكثر من 180 درجة واذا افترضنا ان السطح بيضاوى كانت أقل

ابراهيم فاروق هيكل
) Mokhtar Shetat 5/ العبارة صحيحة يتضمن النسق مبرهنات ولا مبرهنات المبرهنات هى النظريات أو النتائج واللامبرهنات هو المسلمات والبديهيات فهى قضايا لايبرهن عليها بل نستخدمها فى البرهان على غيرها من القضايا .

ابراهيم فاروق هيكل شكرى وتقديرى للاستاذ/ مختار على مساهماته الرائعة وتفاعله مع تساؤلات الاعضاء فله منا كل التقدير والاحترام

ابراهيم فاروق هيكل 3) العلوم الانسانيه فرع من فروع العلوم الطبيعيه
العبارة صواب Mokhtar Shetat 3/ لا اعرف العلامة صواب ام خطا ولكن العلوم الانسانية يوجد فريقان الفريق الاول يري انها ضمن العلوم الطبيعية عل افتراض ان الانسان جزء من الطبيعة
الفريق الثاني يري ان العلوم الانسانية فرع منفصل عن العلوم الطبيعية لان الانسان يختلف عن الطبيعة لان الانسان ظاهرة فريدة
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty رد: نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الجمعة مايو 16, 2014 1:55 am

)ما طبيعه العلوم الانسانيه ؟
2) النظريه الرياضيه فى الاعتدال الرياضى يمكن ان تكون نتيجه ومقدمه فى نفس الوقت وضح ؟
3) العباره الواحده فى النسق الرياضى قد تكون بديهيه ومصادره فى ان واحد اذكر مبرراتك ؟
4) وضح بمثال تعريف البديهيه القديمه والحديثه ؟


اميرة الحياة لو سمحت يا مستر ممكن تحل الاسئله لانى بجد مش عارفاها

ابراهيم فاروق هيكل 1)ما طبيعه العلوم الانسانيه ؟ العلوم الانسانية يوجد فريقان الفريق الاول يري انها ضمن العلوم الطبيعية عل افتراض ان الانسان جزء من الطبيعة
الفريق الثاني يري ان العلوم الانسانية فرع منفصل عن العلوم الطبيعية لان الانسان يختلف عن الطبيعة لان الانسان ظاهرة فريدة

ابراهيم فاروق هيكل 2) النظريه الرياضيه فى الاعتدال الرياضى يمكن ان تكون نتيجه ومقدمه فى نفس الوقت وضح ؟ قد تستخدم كبديهية فى علم أخص فتصبح مفدمة وهى نتيجة لمقدمات فى الغالب الاعم "المبرهنات "وتعرفها

ابراهيم فاروق هيكل 3) العباره الواحده فى النسق الرياضى قد تكون بديهيه ومصادره فى ان واحد اذكر مبرراتك ؟ تعرف البديهة حديثا ( قضية لاتنتمى الى العلم الذى نبحث فيه بل هى قضيه ( قد تكون مسلمة" أو نتيجة تنتمى لعلم سبق له البرهنه عليها وتعرف المسلم أيضا"

ابراهيم فاروق هيكل 4) وضح بمثال تعريف البديهيه القديمه والحديثه ؟ تعرف كل منهما والمثال (القديمه) لايوجد شخص فى مكانين فى أن واحد أو مثل ( الكل أكبر من الجزء ) أما الحديثة مثال : من مصادرات اقليدس : الخطان المستقيمات لا يتقاطعان إلا في نقطة واحدةو السطح مستوى أو..
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق  خبير الفلسفة على الفيس بوك  Empty رد: نشاط صفحة الفيلسوف الفاروق خبير الفلسفة على الفيس بوك

مُساهمة من طرف ابراهيم فاروق هيكل الإثنين نوفمبر 17, 2014 5:18 am

https://www.facebook.com/groups/ibhaikayahoo/805923666134767/ ملفات الفيلسوف فى المواد الفسفية
ابراهيم فاروق هيكل
ابراهيم فاروق هيكل
Admin

عدد المساهمات : 3101
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 64
الموقع : https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

https://hekmtfalsaftalfarouk.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى